المنزل>مركز المقالات>أخبار الصناعةما هو من البروبيلين الطلاء؟

ما هو من البروبيلين الطلاء؟

وقت النشر:2021-01-04 نقرات:3400

أصباغ الأكريليك هي أصباغ بوليمر صناعية ، اخترعت في الخمسينيات من القرن الماضي ، وهي مصنوعة من مسحوق صبغ ممزوج بمادة أكريليك لاتكس. يسمى اللاتكس الأكريلي أيضًا براتنج الأكريليك المبلمر. هناك أنواع عديدة من راتنجات الأكريليك ، مثل راتنجات الميثاكريليك ، لذلك توجد أنواع عديدة من أصباغ الأكريليك. أنتج مصنعو الأصباغ الأجانب منتجات أكريليك ، مثل دهانات الأكريليك غير اللامع ، ودهانات الأكريليك شبه اللامعة ، وطلاء الأكريليك اللامع ، وكذلك زيوت الأكريليك غير اللامعة ، والورنيش ، والمراهم البلاستيكية. يحظى طلاء الأكريليك بشعبية كبيرة بين الرسامين. بالمقارنة مع الطلاء الزيتي ، فإنه يتميز بالخصائص التالية:

1. يمكن تخفيفه بالماء لتسهيل التنظيف.

2. تجفيف سريع. يمكن تجفيف الطلاء في غضون دقائق قليلة بعد تطبيق القلم ، وليس من الضروري الانتظار عدة أشهر حتى يتم تلميعه بعد الانتهاء من الطلاء. يمكن للرسامين الذين يحبون أصباغ التجفيف البطيء استخدام مثبطات لتأخير وقت تجفيف الأصباغ.

3. بعد أن تجف الطبقة الملونة ، ستفقد قابليتها للذوبان بسرعة وتشكل فيلمًا قويًا ومرنًا وغير منفذ للماء. هذا الغشاء مشابه للمطاط.

4. اللون ممتلئ وسميك وجديد ، بغض النظر عن كيفية مزجه ، لن يكون هناك شعور "متسخ" أو "رمادي". لن تمتص الطبقة الملونة الزيت والبقع أبدًا.

5. يستمر العمل لفترة أطول. من السهل أكسدة الفيلم الزيتي في اللوحة الزيتية بمرور الوقت ، ويتحول إلى اللون الأصفر ويتصلب ، مما يؤدي إلى تشقق الصورة. من الناحية النظرية ، لن يصبح فيلم الأكريليك هشًا ولن يتحول إلى اللون الأصفر أبدًا.

6. الاختلاف الأكبر بين طلاء الأكريليك والرسم الزيتي هو أنه يتميز بخصائص التشغيل للدهانات المائية العامة ، ويمكن استخدامه كألوان مائية وغواش.

7. يحتوي مرهم الأكريليك على جزيئات ، وينقسم إلى جزيئات خشنة وجزيئات دقيقة ، مما يوفر الراحة في صنع الملمس.

8. لا يسبب طلاء الأكريليك ضررًا كبيرًا لجسم الإنسان. فقط احرص على عدم أكله عن طريق الخطأ.

9. يمكن استخدام طلاء الأكريليك لتصميم القمصان الثقافية بنفسك ، مما يبرز الشخصية الفردية. لكن من الأفضل استخدام الملابس القطنية والبيضاء.

وتجدر الإشارة إلى أن طلاء الأكريليك يجب أن يرسم على قاعدة مصنوعة من مادة الأكريليك الأولية (GESSO) وليس قاعدة زيتية. لا يدعو خبراء المواد أيضًا إلى خلط ألوان الأكريليك والطلاء الزيتي ، خاصةً لا ترسم اللوحات الزيتية على قاعدة أكريليك ، وهذا أساسًا للحفاظ على الأعمال بشكل دائم لا يوجد تفاعل عكسي بين دهانات الأكريليك والزيت ، وعند استخدامها بالتناوب ، سيتم اختبار التصاقها بمرور الوقت.