المنزل>مركز المقالات>أخبار الصناعةما هو تأثير الصباغ على شكل هيكل في الطلاء ؟

ما هو تأثير الصباغ على شكل هيكل في الطلاء ؟

وقت النشر:2021-09-15 نقرات:2729

 

 مع تطور الصناعة ، وتحسين مستوى المعيشة ، أصباغ تستخدم على نطاق واسع في صناعة الطلاء ، والتي يمكن أن تعطي أفضل تأثير .   الطلاء يتكون أساسا من فيلم تشكيل المواد ، أصباغ ، الحشو ، والمواد المضافة والمذيبات ، وتستخدم على نطاق واسع في حياتنا اليومية ، والطلاء ليس فقط يمكن أن تلعب دورا في الحفاظ على المواد المغلفة ، ولكن أيضا لتزيين ومنح المواد المغلفة مع بعض الآثار الفنية الخاصة .  

 على عكس الأصباغ ، أصباغ عادة لا تذوب في وسائل الإعلام المستخدمة ، في معظم الحالات ، توجد في المجاميع .   إذا كان الصباغ هيكل التكتل لا تزال مستقرة ، ثم أصباغ التلوين ، وتغطي السلطة ، صفاء ، وهلم جرا قد تحسنت .   إذا كان الصباغ ليست فضفاضة جيدة ، يمكن أن تنتج العديد من العيوب ، مثل : التلبد ، وفقدان الضوء ، لون التحول ، لون عائم ، زهرة الشعر ، إيداع ، وهلم جرا .  

 هيكل من أصباغ ، والآثار المترتبة على فقدان الصباغ :  

 الشكل والحجم الصباغ  

 معظم أصباغ تستخدم في الطلاء في حالة تعليق .   μ   عندما يكون حجم الجسيمات من الصباغ هو 0.05 ~ 0.50   μ   فائدة نموذج أفضل قوة التلوين ، لمعان ، تغطي السلطة ، وياثيرابيليتي ، الخ .  

 الحد الأدنى من الجسيمات التي تشكل عملية تصنيع الصباغ يسمى الجسيمات الأولية ، التي تحدث في شكل بلورات واحدة أو مجموعة من بلورات صغيرة جدا في الحجم .   في حين أن كتلة من الجسيمات الأولية تتكون من سطح و سطح المرحلة ، ودعا الكلي ، الذي هو أكثر إحكاما ، فإنه من الصعب جدا أن تكون مشتتة في الجسيمات الأولية من قبل الجمعية تشتيت المعدات .  

 الجسيمات الأولية و المجاميع معا من خلال قوة فان دير فال ، تشكل أكبر الجسيمات الصباغ ، ودعا التكتل بين الجسيمات في نقطة ، حافة ، زاوية الاتصال ، تأثير الجسيمات الصغيرة ، من خلال القوة الميكانيكية يمكن أن تكون مشتتة في الجسيمات الأولية أو المجاميع .  

 من أجل تحقيق حالة مثالية من الجسيمات الأولية تعليق بعد الصباغ التشتت ، على الأقل تعليق بين المجاميع و الجسيمات الأولية ، ولكن الاتجاه هو استعادة النظام من حالة الطاقة العالية إلى حالة انخفاض الطاقة ، وبالتالي توزيع الجسيمات الدقيقة الصباغ من السهل تجميع في التلبد .   هيكليا ، flocculants تشبه الكتل ، ولكن اللون في flocculants هو حل الراتنج بدلا من الهواء .   وجود عامل تشتيت يمنع أو يبطئ التلبد .  

 2 ، عملية التشتت الصباغ  

 عملية تشتيت الصباغ يمكن تقسيمها إلى ثلاث خطوات : الرطوبة ، تشتيت والاستقرار .   في عملية التجفيف ، الهواء والماء على السطح الخارجي من الصباغ يتم استبداله مع الراتنج الحل ، الصلبة والسائلة على مرحلتين يتم تحويلها إلى الصلبة والسائلة على مرحلتين .   على وجه الخصوص ، انخفاض الوزن الجزيئي الرطوبة عامل تشتيت يمكن تسريع عملية التجفيف .  

 في عملية الاسترخاء ، تعتمد أساسا على تأثير الطاقة الميكانيكية ، الصباغ هو كسر إلى جزيئات أصغر ، تصبح حالة من الاسترخاء .   الخطوة الثالثة هي عملية الاستقرار ، وتشتيت وكيل المستخدمة في الحفاظ على الاستقرار في حالة فقدان الصباغ ، ومنع التلبد هارب ، وتعزيز الاستقرار في تعليق على أساس نوع من لاصق كثف على سطح الصباغ و التركيب الجزيئي .   عامل تشتيت وخاصة البوليمر عامل تشتيت له تأثير كبير على استقرار جزيئات الصباغ .